BIU
 


THE FASTEST GROWING INTERNATIONAL UNIVERSITY

       
 

تنظمها الجـــــامعة بالتعاون مع مركز البقاع للتكنولوجيا وشركة تكنو فيوتشر ليبنانون
البطولـــــــة الأولى للروبوتــــات VEX


برعاية رئيس الجامعة اللبنانية الدولية، معالي الوزير السابق الاستاذ عبد الرحيم مراد، وبالتعاون مع مركز البقــاع للتكنولوجيا وشركة تكنو فيوتشر ليبنانون، فقد نظمت الجامعة الدولية اللبنانية ـــ فرع البقــــاع اول بطولة للروبوتات VEX في محافظتي البقاع وبعلبك الهرمل، للفئتينVEX IQ للمدارس وVEX U للجامعات، وذلك يوم الجمعة السادس عشر من شباط 2018م.

شارك في االبطولـة اكثر من 120 طالبا وطالبــــــة، يشكلون 11 فريقا متنافساً من مختلف المدارس والجامعات ومراكز التكنولوجيا في المنطقة، من محافظتي البقــاع وبعلبك الهرمل، وبحضور مكثف من الهيئتين الإدارية والأكاديمية في الجامعة، والهيئات الجهات المنظمة، وممثلين عن المؤسسات التربوية والتعليمية المشاركة وذوي الطلبة، وبحضور مميز من الطلاب والطالبات في الجامعة، مما يعكس مدى شعبية هذه البطولة وأهميتها على المستوىين العلمي والتكنولوجي.

أفتتحت البطولــــة بكلمة الدكتور سامي حمود، ممثلا الجامعة الدولية، أكد فيها على أهمية الروبوت ودوره في مختلف العلوم وخاصة في التكنولوجيا وتطبيقاتها. تلتها كلمة مدير مركز البقاع للتكنولوجيا الدكتور كارو بيلاوجيان والتي اشار فيها للتميز والإنجاز من خلال تنظيم مثل هــذا النشاط، والذي يتوجه من إطار المحلية ليصل في مشاركات قادمة إلى إطار دولي، وعرض لدور البطولـــة واهدافها، حيث ذكر أن أهم ما ترمي إليه البطولة هو توفير فرصة حقيقة للطلاب لاكتشاف مهاراتهم، وقدراتهم، خاصــة في مجال تكنولوجيا الروبوتات، كما تتطرق لضرورة العمل على ادراج هذا الميدان في المــناهج الاكاديمية. بدوره اشاد الاستاذ عمر حسين، مدير شركة تكنو فيوتشر ليبانون، في كلمته، بالجهود التي بذلت، والدعم الذي قدمته الجامعة لإنجاح البطولة ووصولها إلى هذا المستوى المميز. تلاها تكريم الجهات المشاركة والداعمة.

إنطلقت بعدها المنافسة في جو من الحماس والحرفية اللافتــه، بشهادة الحضور والحكام، لتختتم بإعلان الفائزين في البطولة، وجاءت المراكز الأولى على النحو التالي:

• المركز الاول لفئة المدارس VEX IQ كان من نصيب مدرسة قمم.
• المركز الاول لفئة الجامعات VEX U الفريق ReThink من الجامعة اللبنانية الدولية

وقد أختتمت البطولة بتوزيع الجوائز على الفائزين بالمراكز الثلاثة الأول، كما أعلن عن الفائزين بجائزة افضل تصميم، وافضل روبوت بالمهارات البرمجية.