BIU
 


THE FASTEST GROWING INTERNATIONAL UNIVERSITY

       
 

"ندوة في اللبنانية الدولية ــ صور عن المقاطعة دعماً للقدس "

نظّم طلاب الاعلام في الجامعة اللبنانيّة الدوليّة ــ صور ندوة تضامنية مع القدس تحت عنوان" المقاطعة مقاومة" بمشاركة رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود، راعي أبرشيّة صفد البطيخ الأب وليم نخلة منسق حملة المقاطعة في لبنان الأستاذ مراد عيّاش. كما حضر الندوة كل من: المدير الاداري للجامعة الأستاذ حسين فرحات، المدير الأكاديمي الدكتور صالح عبد العال، وحشد من الاساتذة والطلاب.
وقد القى الاستاذ فرحات كلمة أشاد فيها بهذه المبادرة المميزة للطلاب لاسيما في ظل الجمود السياسي الذي نعيشه تجاه قضية اساسية كالقدس". واعرب عن "اسفه للحال الذي وصلنا اليه"، مؤكدا دعمه "لهذه الخطوة الرائدة خصوصا واننا نعيش في عصر تسوده الظلمة فيما يختص بفلسطين".
من جهته أكدّ الاب نخلة "أننا كعرب نتبع نهج السيد المسيح وليس نهج الولايات المتحدة الأمريكية ودول الغرب"معتبرًا أن "القدس قطعة من السماء أوجدها الله لتكون عاصمة عربية ورمزًا عالميا لا يخص فلسطين وحدها" ورأى أن "المشكلة ليست في الشعب بل بالحكام وتصرفاتهم تجاه القدس، لهذا لم نستغرب قرار ترامب الجائر".
بدوره اشار الشيخ حمّود الى أن "هذا الجيل هو الأكثر تمسكًا ودعمًا للقضية من الأجيال الماضية، مما يجعل مقولة اليهود والمستعمرين بنسيان القضية تسقط" ثم قدم منسق حملة المقاطعة اللبنانيّة الأستاذ مراد عيّاش شرحا مفصلا عن عمل الحملة والآلية التي تعتمدها والشركات والكيانات التي يجب مقاطعتها إضافة الانجازات التي حققتها على هذا الصعيد مع مختلف الدول والشركات الكبرى".
وكان قد تخلل الندوة فقرة فنية تضمنت عزف على آلة السكسوفون للطالب علي خليل، وفي الختام قام الحضور والطلاب بالتوقيع على عريضة المقاطعة كدعم للقضية وللقدس العربية.